تربية وتعليم

هيئة الإدارة التربوية تطالب بتسريع عملية إرسال طلبات الإدماج إلى الوزارة الوصية

أفادت مصادر عليمة لـ”مشاهد”،أنه ابتداء من 14 مارس الجاري، وجه المئات من المديرين والحراس العامين والنظار ومديري الدراسة من مختلف الفئات و الاكاديميات الجهوية والمديريات الاقليمية، طلبات الادماج الموجهة الى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قصد الاستفادة من حق الادماج في اطار متصرف تربوي حسب تعبيرهم.

ويأتي ذبك،تنفيذا لمقتضيات المادة الخامسة الواردة في الجريدة الرسمية رقم 7072 الصادرة بتاريخ 7 شعبان 1443 الموافق 10 مارس 2022 في شأن المرسوم رقم 2.22.69 الصادر في 23 من رجب 1443 (25 فبراير 2022) المغير والمتمم المرسوم رقم 2.02.854 بتاريخ 8 ذي الحجة 1423 (10 فبراير 2003) بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، والذي يؤكد أن عملية إدماج اطر الادارة التربوية المزاولين للمهام الادارية بالإسناد، في اطار متصرف تربوي، لا تتم الا بناء على طلبات للمعنيين بالأمر.

وفي اتصالات هاتفية بـالجريدة، للعشرات من المديرين والحراس العامين، بمختلف المدن المغربية(جهة درعة تافيلالت ، وجهة سوس وجهة مراكش اسفي) يطالبون فيها المديريات الاقليمية والاكاديميات الجهوية، بتسريع عملية ارسال طلبات الادماج الى الوزارة، حتى يتمكن المستوفون لشروط الترقي ، من الادراج بلوائح الترقية لسنة 2021. والتي سيعلن عنها اواخر مارس الجاري. واضافت المصادر ذاتها، ان هذا الالحاح جاء نتيجة،الأنباء التي تروج حول أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة،التي تعتزم ارسال هده الطلبات الى الوزارة ابتداء، من الوم الاثنين 21 مارس الجاري.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *