متابعات

أسرة المقاومة بسوس تثمن الموقف الإسباني بشأن قضية الصحراء المغربية

نظمت النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير أمس الخميس بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير لقاء خاصا حول الإشادة والتنويه بالموقف الجديد والواضح الذي اتخذته الحكومة الاسبانية، والمتمثل في دعم المقترح المغربي الخاص بمنح الأقاليم الجنوبية المغربية حكما ذاتيا تحت السيادة المغربية.

وقد ترأس هذا اللقاء،أحماد بسلام النائب الجهوي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بأكادير، بحضور ثلة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وأراملهم وأبنائهم.

وأكد النائب الجهوي بأكادير،أن هذا اللقاء،” يندرج في إطار التعبئة المستمرة لأسرة المقاومة وجيش التحرير من أجل الدفاع وصيانة الوحدة الترابية للمملكة المغربية، مبرزا المجهودات الجبارة التي تبذلها الدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس اتجاه قضيتنا الوطنية الأولى، والتي نتج عنها الموقف الجديد للحكومة الإسبانية القاضي بدعم مبادرة الحكم الذاتي التي تبناها المغرب كحل واقعي وجدي وذي مصداقية من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.”

في السياق ذاته،أشادت أسرة المقاومة وجيش التحرير بعمالتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول وإقليمي اشتوكة أيت باها وتارودانت بهذا الموقف التاريخي للحكومة الاسبانية الداعم للمقترح المغربي. مؤكدة تجندها الدائم والمستمر وراء الملك محمد السادس،فاعا عن المقدسات والثوابت الوطنية. كما عبرت عن اعتزازها بالمسيرة التنموية التي تعرفها أقاليمنا الصحراوية على جميع الأصعدة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *