طب وصحة

“أونسا” تقرر سحب شوكولاته “كيندر” من الأسواق

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية،عن اتخاذ اجراءات فورية ضد ” منتوج ”كيندر” المستورد وسحبه من الأسواق، بسبب الإشتباه في احتوائه على بكتيريا السالمونيلا المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وقرر المكتب اتخاذ تدابير طارئة كتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد، لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

وأكد المكتب، أن الأمر يتعلق بكل من أنواع ”كيندر سورب اريز“ التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022 ،و“كيندر شوكو بونس“ مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و“كيندر ميني“ مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و“كيندر هابي مومنت“ و“كيندر ميكس“ التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

وكانت أعلنت السلطات الصحية في فرنسا،قد أعلنت عن إصابة 15 طفلا بمرض السالمونيلا جراء تناولهم هذا النوع من الشوكولاتة المصنوعة في بلجيكا.

وفي بريطانيا ذكرت إذاعة بي بي سي أن حوالي 57 شخصاً، معظمهم من الأطفال الصغار، أصيبوا  بتسمم غذائي بعد تفشي بكتيريا السالمونيلا الذي يمكن أن يكون ذا صلة بنوع من الشوكولاتة يباع على شكل بيض، ويعرف باسم كيندر سربرايز.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *