مجتمع

كلميم.. نحو 12 ألف أسرة معوزة مستفيدة من الدعم الغذائي الرمضاني

ستستفيد 11 ألف و970 أسرة منحدرة من أوساط معوزة بالجماعات الحضرية والقروية على مستوى إقليم كلميم، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443” .

وجرى امس الأربعاء بمركز التربية والتكوين بحي القدس، إعطاء الانطلاقة لهذه المبادرة التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وينحدر المستفيدون من هذه العملية من باشويتي كلميم وبويزكارن (4714 أسرة ) ، و9 قيادات (7256 أسرة) ، تشمل تكانت، إفران الأطلس الصغير، تغجيجت، أداي، أسرير، فاصك، لقصابي، لبيار والشاطئ الأبيض.

وجندت عمالة إقليم كلميم لتنفيذ هذه المبادرة لجانا إقليمية ومحلية، علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والصحة والسلطات العمومية بمختلف نقط التوزيع بالإقليم.

وقال المنسق الجهوي للتعاون الوطني بكلميم واد نون ، الطالب بويا أبا حازم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عدد المستفيدين من هذه العملية يبلغ 11 ألف و970 أسرة منحدرة من أوساط معوزة بالوسطين الحضري والقروي، مضيفا أن اللجنة الاقليمية اتخذت كافة الترتيبات لإنجاح هذه العملية التي تروم استمرارية التضامن والتآزر بين فئات المجتمع .

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و 4 كلغ من السكر، و 250 غرام من الشاي، و1كلغ من العدس، و 1 كلغ من العجائن، و 5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 850 غرام).

وتجسد هذه العملية، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف التخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة اجتماعية، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر الذي يميز المجتمع المغربي، بغية النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *