متابعات | مشاهد TV

رغم ردعهم..مراهقون يستمرون في شغف السياقة الاستعراضية بأكادير “فيديو”

التقطت كاميرا شاهد عيان لـ”مشاهد”،ليلة أمس بحي صونابا،مقاطع مصورة على شكل “فيديو”، لمجموعة من الشباب والمراهقين يقومون بالسياقة الاستعراضية بالشارع،بشكل متهور وخطير يعيق حركة المرور، غير آبهين لحياتهم ولا لحياة غيرهم.

وانتشرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة،بشكل ملحوظ،خاصة وأن غالبيتهم لا يتوفرون على وثائق قانونية للسياقة هذه الدراجات النارية،وبسبب تصرفهم الغير الواعي والمسؤول يتسبب هؤلاء المراهقين في حوادث مميتة بسبب السرعة المفرطة التي يقودون بها.

وعلى إثر ذلك،شنت المديرية العامة للامن الوطني حملة ضد أصحاب هذه السياقة الاستعراضية الخطيرة بالشوارع،حيث شرعت في تنزيل مخطط عمل ميداني مندمج يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق، وتعرض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذلك تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة العامة في أوقات متأخرة من الليل.

يذكر،أن مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير،تمكنت يوم أمس،من ضبط 34 شخصا من مستعملي الطريق، من بينهم ثلاثة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في السياقة الاستعراضية والخطيرة عبر استعمال وسيلة للنقل بالشارع العام في ظروف من شأنها تعطيل المرور به ومضايقته.

وقد شملت هذه العمليات الأمنية مجموعة المدارات والمحاور الطرقية بمحيط الملعب الكبير بمدينة أكادير، ومكنت من ضبط 34 دراجة نارية من مختلف الأنواع والأحجام، يشتبه في استخدامها في هذا النوع من السياقات الخطيرة.

وقد تم إيداع جميع الدراجات النارية المحجوزة بالمحجز البلدي، في انتظار إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية للتحقق من وضعتيها القانونية وخصائصها التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *