متابعات

المرزوقي يشيد ببرنامج تكوينات منتخبي المجالس الترابية بسوس

عقدت لجنة تتبع تكوينات المنتخبين بجهة سوس ماسة اجتماعا تقييميا، الخميس 21 أبريل 2022 من أجل دراسة حصيلة الشطر الأول من التكوينات وبرنامج الشطر الثاني.

وعرف هذا الاجتماع، الذي ترأس حسن مرزوقي نائب رئيس مجلس التكلف بالتكوين،  تقديم حصيلة المرحلة الأولى من الدورات التكوينية التي امتدت من 8 مارس الى نهاية مارس 2022 ، كما تمت مناقشة والاتفاق على الترتيبات الخاصة بالمرحلة القادمة من التكوينات التي ستتواصل بعد شهر رمضان.

وفي هذا الإطار، ثمن حسن مرزوقي المجهودات المبذولة في المرحلة الاولى، كما أشاد بجودة التأطير والتنظيم والحضور المكثف للسيدات والسادة للمنتخبات والمنتخبين وتفاعلهم مع الخبراء المؤطرين  لهذه اللقاءات.

وأكد المرزوقي حرص مجلس الجهة على توفير كافة الظروف لضمان نجاح هذه العملية الاستراتيجية التي يراهن عليها الجميع لتقوية قدرات المنتخبات والمنتخبين بما ينعكس إيجابا على تدبير الجماعات الترابية بالجهة.

وأعطى مجلس الجهة، بداية مارس الماضي، انطلاقة  الدورات التكوينية، والتي تهدف إلى إعداد إطار مرجعي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء الجماعات الترابية مع اكتساب الخبرة اللازمة، بالإضافة إلى تحسين أداء المنتخبات والمنتخبين، وكذا تحسين أداء المجالس وأجهزتها و الرفع من مردوديتها، وكذا تقوية القدرات التدريبية للمنتخبات  والمنتخبن وملائمتها مع الاختصاصات المخولة للجماعات الترابية.

ويغطي هذا البرنامج التكويني جميع أقاليم الجهة، ويستهدف 14 جماعة على مستوى إقليم أكادير إداوتنان وسبع جماعات على مستوى إقليم انزكان أيت ملول، و90 جماعة على مستوى إقليم تارودانت و23 جماعة على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها و26 جماعة على مستوى إقليم تيزنيت و20 جماعة على مستوى إقليم طاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *