منوعات

رئاسيات فرنسا..كيليان مبابي يحصل على أصوات بعض الناخبين

أقحم مواطنون فرنسيون اسم الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، في سباق الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد يوم الأحد 24 أبريل 2022.

وكشفت صحيفة estrepublicain الفرنسية عن موقف طريف شهدته انتخابات الرئاسة في فرنسا، ويتمثل بحصول مبابي على 10 أصوات في قرية تاليناي الشرقية، التابعة لإقليم دوبس الواقع في شرقي البلاد.

وأوضحت أن نجم البي إس جي حصل على هذه الأصوات العشرة، من أصل 348 ناخباً من سكان القرية، الذين وضعوا اسم مبابي في بطاقة التصويت الخاصة بهم، ووضعوها في صندوق الاقتراع.

ونوهت الصحيفة الفرنسية إلى أن هذه الأصوات تعد باطلة بحكم القانون، خاصة أن سباق الرئاسة الفرنسية انحصر بين الرئيسين الحالي إيمانويل ماكرون، ومارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف.

وكان ماكرون، الذي فاز لاحقاً بالانتخابات بشكل رسمي عقب حصوله على 58.5 % من الأصوات، قد أفصح عن رغبته العلنية في بقاء مبابي مع باريس.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان، المتوج مؤخراً ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم موسم 2021-2022، بنهاية الموسم الحالي، وسط حالة من الغموض تحيط مستقبل اللاعب صاحب الـ23 عاماً.

ورغم إغراءات الإدارة الباريسية، إلا أنها لم تفلح في إقناع مبابي بالتجديد حتى هذه اللحظة، ليتدخل ماكرون على خط الأزمة بشكل شخصي.

وحسب شبكة RTL الفرنسية، فإن ماكرون اعتبر يوم 18 أبريل 2022، أن تجديد عقد مبابي هو “قضية دولة”، على الرغم من كونه مشجعاً للغريم مرسيليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *