مجتمع

جمعية عملية البسمة تطلق حملة جراحية مجانية لـ 120 طفلا بأكادير

تنظم جمعية عملية البسمة المغرب حملتها الجراحية الانسانية السادسة بمستشفى الحسن الثاني بأكادير،وذلك في الفترة الممتدة من 16 إلى 22 ماي الجاري،تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم.

وتهدف هذه الحملة المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية و ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير اداوتنان و المجلس الجهوي،إلى إعطاء الأمل لآباء و امهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم،وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 120 طفلا،بمساعدة أكثر من 90 متخصصين صحيين ومتطوعين من 12 دولة مختلفة بما في ذلك المغرب،وفق البلاغ.

وأشار المصدر ذاته،إلى أنه سيتم تسجيل،الفحص والتحليلات الطبية يوم 18 ماي الجاري بمستشفى الحسن الثاني بمدينة أكادير،وسيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي،وعلى الفور ستتم دراسة السجلات،وستقوم لجنة خاصة بإعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 19-20-21 ماي 2022،وأضافت أنه سيتم تخصيص يوم 22 ماي الجاري لرصد وتتبع الحالات ما بعد الجراحة.

وأكدت الجمعية،أنها وفرت رعاية جراحية مجانية آمنة لأكثر من 12.500 طفلا،مؤكدين التزامهم في مواصلة رحلة إعالة آلاف الأسر في جميع أنحاء المملكة المغربية.

يذكر أن جمعية عملية البسمة هي رائدة في مجالات الجراحة وتحسين صحة وحياة الأطفال في جميع أنحاء العالم عن طريق تصحيح التشوهات الخلقية على مستوى وجوههم (شق الشفة وشق سقف الحلق).

كما توفر المتابعة الصحية الشاملة للمرضى الذين يعانون من شق الشفة وشق سقف الحلق بطريقة مجانية للأطفال،الشباب وحتى الكبار.ويتم ذلك في مراكزها المتواجدة في الدار البيضاء،الجديدة ووجدة،وبالإضافة إلى ذلك،تقوم جمعية عملية البسمة المغرب بتدريب المئات من المتطوعين الطبيين كل عام على التقنيات الجراحية الجديدة،والإسعافات الاولية لإنعاش القلب وإنعاش الأطفال.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *