متابعات

مرة أخرى.. رجل أعمال بأكادير يجر “الطاوجني” إلى القضاء

استمعت الشرطة القضائية بأكادير للمدون “رضى الطاوجني” في محضر رسمي بعد اتهامه لرجل أعمال بسوس بالاستيلاء على أموال موثق باكادير، والذي يقبع بسجن ايت ملول بعد استيلاءه على ودائع زبناءه قدرت ب23 مليار سنتيم.

وكان رجل الأعمال قد وضع شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية أكادير ضد المدون المشتكى به بعد أن نشر هذا الأخير “فيديو” على شبكة التواصل الاجتماعي”الفايسبوك” كال للمشتكي اتهامات تتعلق بالاستيلاء على أموال الموثق والحصول على تراخيص تجزئة سكنية بطريقة ملتوية، بالإضافة إلى تطرقه إلى أن البنك الشعبي في نزاع مع المستثمر بسبب تقديم بيانات كاذبة.

وذكر محام المستثمر أن شكاية موكله ترمي لرد الاعتبار لموكله بعد ترويج المشتكى به لعدة أكاذيب، مشيرا أن الشكاية استندت في مضامينها على مطالبة المشتكي به بتقديم الوثائق والحجج حول القضايا التي أثارها ضد موكله.

وأكد، محام المشتكي، في ذات السياق، أن المشتكي به عجز عن تقديم الوثائق التي تتبث صحة ادعاءاته مما يضعه أمام المساءلة القانونية، مؤكدا “أن أطوار المجاكمة سنقدم ما يدحض افتراءات المشتكي به بالوثائق، وسنعلن للرأي العام زيف ادعاءاته”.

ومن جهة أخرى، كان المشتكي، رجل الأعمال، قد رفع دعوى قضائية ضد الموثق تتعلق باصدار شيكات بدون رصيد قرت قيمتها ب 814 مليون سنتيم.

وكانت المحكمة الابتدائية بأكادير،قد أدانت ذات الموثق بخمس سنوات سجنا نافذا، على خلفية متابعته بتهم تتعلق أساسا بالاستيلاء على أموال و ودائع زبنائه بدون أي سند قانوني.

ويذكر أن المدون “رضا الطاوجني” متابع أمام محاكم سوس باختلاف درجاتها في عدة قضايا، فيما تراوحت العقوبات في بعض القضايا الصادرة ضده بين الحبس النافذ والغرامة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *