جهويات

زاكورة: الأشغال بسد أكدز بلغت 97 %

تم، أمس الخميس بأكدز (إقليم زاكورة)، عقد اجتماع من أجل تدارس المراحل التي قطعها إنجاز سد أكدز.

وهدف هذا اللقاء، الذي ترأسه فؤاد حاجي، عامل إقليم زاكورة، إلى تفقد ورش بناء سد أكدز، والوقوف عن كثب على تقدم الأشغال بهذا المشروع الحيوي الكبير، وذلك بحضور الكاتب العام للعمالة، والمندوب الإقليمي للإنعاش الوطني، ورجال السلطة المعنيين، وجميع المصالح المائية المعنية، والمشرفين على إنجاز المشروع.

وجرى خلال الاجتماع تقديم مجموعة من العروض التوضيحية حول مراحل إنجاز هذا المشروع، قدمها كل من رئيس إعداد سد أكدز، ومدير هذا المشروع، وكذا عرض للشركة المشرفة على قنوات الربط.

وتمت مناقشة مستوى تقدم الأشغال، التي وصلت إلى 97 في المائة، حيث سيتم الانتهاء من الأشغال التقنية في أواخر شهر يوليوز المقبل، والأشغال النهائية في أواخر السنة الجارية، وكذا التطرق إلى وضعية حقينة السد أثناء انتهاء الأشغال.

وترأس حاجي اجتماعا آخر، ألقيت خلاله عروض همت، على الخصوص، مراحل الإنجاز ومستوى تقدم الأشغال في جميع المحطات الخاصة بهذا السد، سواء على مستوى البناء أو مد القنوات ومركز التصفية الملازمين لهذا المشروع.

وأشاد المشاركون في الاجتماع، الذي حضره النواب البرلمانيون بإقليم زاكورة، ورئيس المجلس الإقليمي، وجميع رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم، بالإضافة إلى ممثلي المصالح المائية المعنية ومتتبعي أشغال إنجاز هذا الورش، بالمجهودات المبذولة من أجل إنجاح هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود.

وقام حاجي، والوفد المرافق له، بزيارة تفقدية لجميع مكونات مشروع سد أكدز، حيث قدمت لهم شروحات حول المشروع وأهدافه التي تخدم ساكنة المنطقة.

كما تمت زيارة محطة المعالجة، التي تبعد عن السد بحوالي 19 كلم، إذ استعرضت معطيات حول هذا المشروع، وكذا حول مشروع مد قنوات الماء الصالح للشرب نحو مدينة زاكورة ومنطقة أكدز وإلى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *