متابعات

أكادير.. اختتام فعاليات المعرض الدولي الأول للحلزون

اختتمت بأكادير فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للحلزون المنظم من طرف المركز المغربي لتأهيل التعاونيات والأكاديمية المهنية للحلزون بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، في الفترة الممتدة ما بين 24 و 28 ماي 2022.

وعرفت هذه النسخة،مشاركة دولة تونس كضيف شرف هذه الدورة؛ التي تعتبر من الدول الرائدة في تربية وتثمين الحلزون، بالإضافة لعدة دول أجنبية من افريقيا وأوروبا وأسيا.

وذكر  البلاغ،أن هذه الدورة،استطاع امشرفين على التنظيم في كسب رهان فتح المجال أمام المهتمين والمربيين والخبراء للتعرف عن قرب على المؤهلات والإمكانيات التي يوفرها هذا القطاع، من خلال فقرات المعرض التي ضمت تكوينات تخص تربية وتثمين الحلزون، وندوات حول مواضيع متعددة لها علاقة بقطاع الحلزون في المغرب وافريقيا ودور التعاونيات في تطوير قطاع الحلزون، بالإضافة إلى لقاءات بينية (لقاءات BtoB) مع خبراء محليين وأجانب.

واختتم المعرض، بتنظيم زيارات ميدانية لفائدة الوفد التونسي، لبعض مشاريع التعاونيات المغربية الرائدة في مجال تربية وتثمين الحلزون والمجال الفلاحي بشكل عام، بعدة مدن مغربية.

ويأتي هذا الحدث الأول من نوعه بشمال إفريقيا، في إطار التعريف بقطاع الحلزون، باعتباره ثروة غذائية وصحية وتجارية، يزخر بها المغرب، حيث تعتبر المملكة المغربية أول وأكبر مصدر للحلزون في العالم، وتقدر الصادرات المغربية من الحلزون خلال السنوات الأخيرة بأكثر من 16 ألف طن سنويا وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *