ثقافة وفن

الأسد الإفريقي 22…مطعم “سيزار” بأكادير يحصل على تنويه خاص

حصل مطعم “سيزار” “LE CESAR” بأكادير على تنويه خاص من لدن القوات الأمريكية المشاركة في التمرين العسكري “الأسد الإفريقي 2022″ بفضل أطباقه المغربية التي أثارت إعجاب واهتمام عدد من أفراد القوات الأمريكية.

وقال صاحب المطعم عبد الإله السباعي في إفادات ل”مشاهد” إن مجموعة من العسكريين الأمريكيين أعجبوا كثيرا بالأطباق المغربية المتنوعة التي يقدمها المطعم، مضيفا أنهم خلال إقامتهم بمدينة أكادير واظبوا على زيارة المطعم وتذوق مختلف الأطباق التي يقدمها المطعم.

وتابع السباعي، وهو يتحدث عن الإعجاب الشديد للجنود الأمريكيين بالطبخ المغربي، لقد قدمت لهم عددا كبيرا من الأطباق والأكلات، حيث تمكنوا من خلال ذلك من التعرف عن قرب على غنى المطبخ المغربي وعلى تنوع روافده.

يذكر أن مطعم “سيزار” حصل على شهادة تنويه من طرف بعثة القوات الأمريكية المشاركة في تمرين “الأسد الإفريقي 2022″، كما تم منح صاحبه السباعي وسام خاص تقديرا له على مجهوداته المطعمية وحسن استقباله لأفراد القوات الأمركية.

وختم عبد الإله السباعي، الذي راكم تجربة ناهزت 40 سنة في مجال المطعمة، لقاءه مع “مشاهد” قائلا:”إن هذا التشريف الأمريكي الوحيد من نوعه بأكادير يعتبر تكريما أعتز به لقيامي بالتعريف بالطبخ المغربي”،مبرزا “إننا نقوم بعمل ديبلوماسي مواز، كما أننا سفراء للثقافة المغربية إلى كل دول العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *