سياحة

الاسرائيليون على رأس مقدمي طلبات التأشيرة الالكترونية لدخول المغرب

قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الإسرائيليين على رأس الدول التي قدم سكانا طلبات من أجل الحصول على تأشيرات إلكترونية للدخول إلى المغرب.

وأوضح الوزير،أن الطلبات الواردة المتعلقة بالتأشيرة الإلكترونية بلغت 4241 طلب منها 540 تأشيرة إلكترونية سريعة.

وأضاف بايتاس خلال ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أنه جرى منح 2385 تأشيرة إلكترونية، في حين بلغ عدد الطلبات المرفوضة 58 طلبا.ويبلغ عدد الطلبات غير المكتملة أو التي يعمل أصحابها على إكمالها 795 طلبا، في حين أن 445 طلبا قيد الدراسة.

يذكر أن هذه التأشيرة الإلكترونية تتيح الولوج إلى التراب المغربي من أجل الإقامة لمدة تصل إلى 30 يوما كحد أقصى،وتم اعتمادها ابتداء من 10 يوليوز المقبل، لإنعاش السياحة.

وبفضل اعتماد التأشيرة الإلكترونية، سيصبح بإمكان عدد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة، إتمام الإجراءات عن بعد عبر الإنترنت، على أن يستلموا تأشيراتهم عبر البريد الإلكتروني.

ويستفيد من هذه الخدمة ثلاث فئات من المواطنين، وهم مواطنو عدد من البلدان، المحددة في قائمة موضوعة من طرف السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، والمواطنون الأجانب الذين يتوفرون على تصريح بالإقامة أو بالإقامة المؤقتة ساري المفعول 180 يوما على الأقل عند تاريخ إيداع طلب التأشيرة الإلكترونية، والمقيمون في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، واليابان، والنرويج، ونيوزيلندا، وسويسرا، وكذلك الرعايا الأجانب الحاملون لإحدى التأشيرات غير الإلكترونية من بلدان شنغن، والولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، ونيوزيلندا، متعددة الدخول وصالحة لمدة 90 يوما على الأقل في تاريخ إيداع  طلب التأشيرة الالكترونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *