متابعات

بالصور.. وفد أمريكي يطلع على المؤهلات الاقتصادية لمدينة أكادير

استقبلت الجماعة الترابية لأكادير وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة “رون بوسبي ” رئيس هيئة غرف التجارة الأمريكية ” US Black Chambers” .، وهي منظمة غير ربحية، تأسست في العام 2009، ويوجد مقرها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتأتي هذه الزيارة في سياق التحضير للاحتفال بمدينة أكادير كضيف شرف ضمن فعاليات ” يوم المغرب 2023″ بالعاصمة الأمريكية واشنطن، هذا وقد قام الوفد بزيارة محطة تحلية مياه البحر، وتكنوبارك سوس ماسة، والمركز الاستشفائي الجامعي وكذا محطة تيليفيريك وقصبة أكادير أوفلا وذلك بغرض الإطلاع على المؤهلات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تزخر بها المدينة والجهة.

الزيارة التي استمرت على مدى يومين تضمنت أيضا لقاءات بين أعضاء الوفد وعدد من المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين بالجهة تم خلالها تبادل المعلومات والأفكار حول المؤهلات الاقتصادية والبشرية للمدينة وكذا آفاق التعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات.

هذا وقد تم خلال فعاليات هذه الزيارة تنظيم حفل تسليم الدعوة الرسمية لرئيس جماعة أكادير، بعد أن تم الإعلان عن مدينة أكادير ضيف شرف بالتظاهرة الدولية ” Morocco day ” في دورته الثامنة.

هذا وقد أشرف على تسليم هذه الدعوة كل من رئيس الوفد الأمريكي ورئيس الشبكة المغربية الأمريكية والرئيس التنفيذي ل” يوم المغرب” محمد حجام بحضور أديب سليكي الرئيس التنفيذي لتظاهرة Morocco day بواشنطن، والذي يعتبر من التظاهرات الاقتصادية التي حظيت بالاعتراف الرسمي من عمدة واشنطن حيث أصبح الخامس عشر من يوليوز من كل سنة مناسبة للاحتفاء الرسمي بالعلاقات المغربية الأمريكية التي تعود إلى عقود من الزمن.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس هيئة غرف التجارة الامريكية “USBC “بمجهودات والي الجهة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير ورئيس مجلس جهة سوس ماسة في تنفيد رؤية  الملك محمد السادس من اجل التنمية الشاملة في هذه المنطقة.

يذكر أن مدينة أكادير سوف تحل ضيف شرف على واشنطن لمدة شهر كامل السنة المقبلة حيث سوف يتم الترويج للمدينة سياحيا وثقافيا واقتصاديا.

وفي ختام فعاليات هذه الزيارة أبدى الوفد الأمريكي إعجابه بمستوى البنيات التحتية والمشاريع التي تم الإطلاع عليها حيث أشاد بالدينامية التي يتحلى بها الفريق المسير للجماعة الترابية لأكادير كما أعلن عن رغبته في مد جسر التواصل بين الطرفين في أفق خلق شراكات في العديد من المجالات التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *