منوعات

دروغبا: هذه حقيقة اعتناقي للإسلام

سارع نجم كرة القدم الإيفوارية المعتزل ديديه دروغبا، إلى الرد على المعلومات التي راجت خلال الساعات القليلة الماضية، حول اعتناقه الديانة الإسلامية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بأخبار اعتناق دروغبا الديانة الإسلامية، وقام المتابعون بنشر صورٍ لنجم تشيلسي الأسبق، وهو يرفع أكفه بالدعاء. وأبدى دروغبا استغرابه من السرعة الهائلة التي انتشرت بها شائعة اعتناقه الإسلام، مؤكداً أنه ما زال على دينه.

وقال دروغبا في تغريدة قصيرة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هذه القصة انتشرت بسرعة، لكنني لم أغير ديانتي”، مع رمز ساخر.

وأوضح النجم الإيفواري: “كان هذا مجرد احترام لإخواني المسلمين الذين كنت أزورهم بقريتي، في واحدة من لقطات العمل الجماعي، الكثير من الحب لجميع الناس”. وأضاف في تغريدة أخرى: “من لا يريد كل هذه النعم؟!”.

وتفاعل المتابعون مع تغريدة دروغبا، وانقسمت الآراء ما بين مؤيد للنجم الإيفواري، وحزين لعدم صحة أخبار اعتناقه الإسلام.

وقال أحدهم: “كنت سعيداً جداً عندما سمعت الخبر، الآن أشعر بالأسف من أجلك، وفّقك الله وهداك للإيمان الصحيح، لأنك تستحق ذلك”.

وردّ آخر بتعليق طريف، حيث نشر صورة متحركة لحكم يعود لتقنية الحكم الفيديو (VAR)، في إشارة إلى استعانة المتابعين بتغريدة دروغبا للتأكد من صحة الأخبار. وأضاف ثالث: “كن مسلماً وستكون حياتك أفضل، وأفضل أكثر بكثير مما كنت تعتقد”.

ويُعتبر دروغبا واحداً من أساطير كرة القدم، ليس في بلاده فحسب، بل على مستوى كرة القدم الإفريقية.

ودافع دروغبا عن ألوان عدة أندية في أوروبا، أبرزها على الإطلاق تشيلسي الإنجليزي، الذي تُوج معه بـ16 لقباً، منها الدوري الإنجليزي 4 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

كما حقق النجم الإيفواري ثلاث بطولات مع غالطة سراي، هي: الدوري التركي، وكأس تركيا، وكأس السوبر التركي.

وعلى الصعيد الدولي، مثّل دروغبا منتخب ساحل العاج في 105 مباريات دولية، سجل خلالها 65 هدفاً، وقدم 11 تمريرة حاسمة.

كما ظهر “الفيل” الإيفواري في كأس العالم بثلاث نسخ من كأس العالم، هي: ألمانيا 2006، وجنوب إفريقيا 2010، والبرازيل 2014، لعب خلالها 8 مباريات، مسجلاً هدفين ومنح تمريرة حاسمة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *