تربويات

جامعة محمد الخامس بالرباط تفوز بذهبية وجائزة التميز لـ”إيكان 2022″

حقق مركز الابتكار التكنولوجي للمدرسة المحمدية للمهندسين، إنجازا مميزا بحصوله على ميدالية ذهبية وجائزة التميز في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار “إيكان 2022″، التي نظمت بتورونتو الكندية.

ويأتي هذا التتويج الذي حققه المركز التابع لجامعة محمد الخامس كما أوضح بيان لهذه الأخيرة، بفضل إنجازات البروفيسور حسن عمور، مدير مركز الابتكار التكنولوجي بالمدرسة المحمدية للمهندسين، وطالبه في سلك الدكتوراه رضوان كارلي، عن مشروع ابتكار للكشف عن سرطان الثدي، ويتعلق الأمر، بأول سكانيير مغربي ذكي وجديد يستعمل تقنية التصوير بالمكروييف.

وأشاد رئيس جامعة محمد الخامس محمد غاشي بالمبتكرين المغاربة، وكذا بالجهود التي بذلتها أطر المؤسسة من أجل ضمان تأطير مشرف وذي جودة، يلبي طلبات الحاضر والمستقبل، وتهييئ خريجي الجامعة للاستجابة لحاجيات سوق الشغل المتزايدة.

وذكر البلاغ أن مسابقة “إيكان 2022″، عرفت مشاركة 81 دولة وجهة ب700 اختراع وابتكار، ونُظمت بتورونتو  بكندا، من قبل الجمعية الدولية للابتكار والمهارات المتقدمة لتورونتو، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، والجمعيات العالمية للملكية الفكرية، ومبادرة الابتكار التعاونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *