منوعات

مثير..الإعلامي إبراهيم عيسى: منع شرب الخمر مخالف للشريعة

خرج الإعلامي المصري إبراهيم عيسى بتصريحات غريبة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم العربي، قال فيها إن منع شرب الخمور في مونديال قطر مخالف للشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن شرب الخمور حُرّم على المسلمين ولكن للأجانب ليس حراماً.

إبراهيم عيسى، قال في تعليق ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس المصرية إن “أي طالب في ثانية أزهر يعرف، وافتحوا أي كتاب وادخل على مواقع السلفيين نفسهم واكتبوا عن موقف الشريعة الإسلامية من شرب الخمرة في المجتمعات والدول المسلمة”.

وأضاف: “فتاوى المذاهب كلها تقول إنه من حق أهل الكتاب صناعة الخمر والبيع والشراء وشرب الخمور في الدول الإسلامية، ومن حقهم تربية الخنازير وأكلها وذبحها وشرائها وبيعها في الدول الإسلامية، ومن أيام سيدنا عمر بن الخطاب طانت تؤخذ ضرائب على الخمور”.

كما أشار الإعلامي المصري إلى أن الشريعة الإسلامية تضمن لكل أجنبي على أرض الدوحة الآن أن يشرب خمراً.

المغرد سعد سالم علق على تصريحات الإعلامي المصري قائلاً: “خالف تعرف، قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن قطر وعدت باحترام قيم من يحضرون كأس العالم، وعندما جاءوا لقطر قالوا لهم احترموا قيمنا العربية”، مؤكداً أن “منع الأجانب من شرب الخمور في قطر بالنسبة للعرب والديانة الإسلامية حرام ولكن الأجانب بالنسبة لهم الكحول ليس حراماً”.

فيما كتب مغرد يسمي نفسه قلب الأسد: “إبراهيم عيسى مفلس فكرياً وعقائدياً”.

وتأتي تعليقات الإعلامي المصري المثير للجدل في وقت تتعرض فيه قطر لحملة تشويه غربية بالتزامن مع استضافتها بطولة كأس العالم كأول بلد عربي ومسلم يستضيف البطولة، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أعلن في وقت سابق رسمياً، حظر الخمور بشكل نهائي في الملاعب، خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، فيما حذرت الفيفا اللاعبين من ارتداء شارة دعم المثلية، مشيرة إلى أن ارتداء هذه الشارة سيؤدي إلى فرض عقوبات صارمة على اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *