اقتصاد | مشاهد TV

أكادير: جولة في أروقة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية (فيديو)

 

تشهد ساحة الأمل بمدينة أكادير انطلاقا من 7 دجنبر 2022 إلى غاية 13 منه، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظم في إطار “الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية”، تحت شعار “جميعا من أجل تجاوز الانعكاسات الاقتصادية للجائحة على الصانع التقليدي”.

ويشهد المعرض الذي يعود بدورته السابعة بعد التوقف بسبب الظروف والتبعات التي صاحب جائحة كورونا، مشاركة تعاونيات وحرفيين في أبرز الحرف والصنع التقليدية التي تعرفها ربوع جهة سوس ماسة.

وتجولت كاميرا مشاهد بأروقة المعرض والتقت بعدد من الصناع والحرفيين ومسيري تعاونيات، ورصدت ترحيب هؤلاء بتنظيم هذا المعرض وبالجهود التي تبذلها المؤسسات الوصية على القطاع بما فيها غرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة، ومجلس الجهة من أجل دعم والنهوض بالصناعة التقليدية بجهة سوس، بما في ذلك تحسين ظروف الصانع التقليدي.

وعبر المشاركون في المعرض، الذين يعرضون منتوجات في شتى مجالات وميادين الصناعة التقليدية، عن جزيل شكرهم لمنظمي المعرض، واعتبر هؤلاء المعرض فرصة لتسويق منتجاتهم والتعريف بها لدى المستهلك المحلي والوطني والأجنبي.

وتعرض في أروقة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، في دورته السابعة منتجات مختلفة، وتتنوع بين صناعات خشبية، وغذائية وتجميلية وبين صناعات النسيج والديكور، كما رصدت كاميرا مشاهد، تواجد حرف تقليدية بعضها يسير في طريق الاندثار كحرفة تسفير الكتب والمخطوطات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *