محليات

أكادير..تنزيل مضامين اتفاقية شراكة تخص دعم المتضررين من كورونا (صور)

أشرف كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة بمقر الجهة،مؤخرا،بأكادير، على إعطاء الإنطلاقة لتنزيل مضامين اتفاقية الشراكة التي تجمع بين جهة سوس ماسة وولاية الجهة وجمعية مبادرة سوس ماسة الخاصة بدعم المتضررين من جائحة گوفيد 19 ، والتي عبأت لها الجهة غلافا ماليا يصل الى 10 ملايين درهم.

وتم خلال هذا الاجتماع، دراسة 17 ملفا تتعلق بدفعة أولى من المشاريع المستوفية لشروط الاستفادة نالت كلها موافقة اللجنة التي حددت مبلغ الاستفادة وأقساط القرض ومدة تأجيل السداد بعدما تقدم أصحابها أمام اللجنة بتوضيحات حول مشاريعهم والاجابة على استفسارات السيدات والسادة أعضاء اللجنة.

وبهذه المناسبة،أكد رئيس مجلس الجهة،كريم اشنكلي، على أهمية هذه المبادرة التي قامت بها الجهة من أجل دعم المتضررين من جائحة كوفيد 19 من المقاولين والمقاولات والأشخاص الذاتيين المزاولين لنشاط تجاري، إذ من شأن هذا الدعم أن يمكن المستفيدات والمستفيدين في مختلف مناطق الجهة من إمكانيات تسمح لهم بإعادة الدينامية لمشاريعهم بعد فترة ركود عمرت طويلا.

وتأتي عملية الانتقاء إثر اعلان فتح باب الترشيح لتلقي طلبات الاستفادة من قروض شرف بدون ضمانة وبدون فائدة لفائدة الوحدات الفندقية المرخصة والبازارات ومهنيي الصناعة التقليدية ذات الصلة بالقطاع السياحي، وذلك وفق شروط حددها دفتر التحملات، حيث تم التوصل بما مجموعه 150 طلبا 48 تخص الصناعة التقليدية الإنتاجية الفنية و 84 تهم البازارات ، فيما تقدمت 18 وحدة سياحية مصنفة بملفاتها للاستفادة من هذا الدعم. وستعمل لجنة الانتقاء على دراسة كافة الملفات عبر مراحل خلال اجتماعاتها المقبلة التي ستعقد بكل من تزنيت ، تارودانت وأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *