طب وصحة

تنظيم حملة للتبرع بالدم لسد الخصاص بمدينة كلميم

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس جهة كلميم وادنون،أمس الأربعاء، حملة للتبرع بالدم تستمر على مدى يومين، تحت شعار:”بنقطة من دمك تنقذ حياة غيرك”.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون، وتحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وبشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بكلميم، إلى المساهمة في الرفع من مخزون الدم وسد الخصاص من هذه المادة الحيوية، وكذا ترسيخ قيم التضامن والتآزر بين المواطنين والتوعية بأهمية التبرع.

وتتواصل حملة التبرع على مدى يومين، وهي مفتوحة أيضا أمام عموم ساكنة مدينة كلميم والجهة ككل، تروم ترسيخ قيم التضامن والتآزر بين المواطنين، وترسيخ ثقافة التبرع بالدم وبالتالي إنقاذ العديد من المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى قطرات الدم.

وتأتي هذه الحملة، في إطار شراكة بين المركز وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان مجلس جهة كلميم وادنون، هو سد الخصاص الحاصل في مشتقات الدم والمساهمة في الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية بالمركز الجهوي لتحاقن الدم ، منوها ، في السياق ذاته، بهذه المبادرة التي تروم نشر ثقافة التبرع بالدم .

وأقبل موظفوا وأعوان مجلس الجهة ، إلى جانب عدد من المواطنين ، بكثافة على هذه المبادرة الإنسانية بغية المساهمة في الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية.

وأعرب عدد من المتبرعين عن اعتزازهم بالمشاركة في هذه المبادرة ذات البعد الإنساني التي تروم ترسيخ روح التضامن وثقافة التبرع بالدم، وتعزيز قيم التضامن ومساعدة المرضى المحتاجين للدم، لاسيما الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *