متابعات | مشاهد TV

سوس ماسة..اجتماع اللجنة التقنية لمجلس الحوض المائي(فيديو)

عقدت اللجنة التقنية لمجلس الحوض المائي لسوس ماسة،اليوم الثلاثاء 24 يناير2023،بأكادير،اجتماعا حول مشروع تحيين المخطط التوجيهي للتهيئة المندمجة للموارد المائية لحوض سوس ماسة.

وخلال هذا الاجتماع،شاركت اللجنة التقنية مجموعة من المعطيات المتعلقة بهذا المشروع مع كافة الفاعلين على المستوى الجهوي من أجل ضمان استدامة للمنظومة المائية،أمام تحديات تغيرات المناخ وندرة الأمطار بالمملكة خلال السنوات الأخيرة.

وفي تصريح لمشاهد،قال رشيد مداح،مدير وكالة الحوض لمائي سوس ماسة،إن هذا الاجتماع الأول يهدف إلى عرض شامل للاجراءات اللازمة لتدارك العجز المسجل في الموارد المائية خصوصا المتعلق بتنمية العرض المتعلق بانجاز السدود الكبرى والمتوسطة.

وسجل المسؤول،أنه سيتم انجاز محطة للتحلية مياه البحر التي تم تسريعها لدخول في الخدمة المتعلقة بالشطر الثاني قبل سنة 2026 وبرمجة محطة جديدة باقليم تيزنيت بسعة تقارب 14.6 ملمتر مكعب في السنة،واعادة استعمال المياه العادمة،بهدف تحقيق الأمن المائي والغذائي.

وتم بالمناسبة،مناقشة مخرجات هذا المخطط التوجيهي،واعداد توصيات لعرضه على مجلس الحوض المائي،في أفق رفعها إلى المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *