متابعات

البيضاء تحتضن المعرض الدولي لتربية المواشي

تستقبل العاصمة الاقتصادية الدورة الأولى للمعرض الدولي لتربية المواشي خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و24 يونيو 2023.

وتنظم هذه الدورة من قبل وكالة الفراشة لتنظيم المعارض بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بالمعرض الدولي للدار البيضاء (مقابل مسجد الحسن الثاني) تحت شعار « الثروة الحيوانية، من التربية إلى التصنيع للاستهلاك ».

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن الأمر يتعلق بمعرض دولي مخصص لقطاع تربية المواشي وكذلك للشركات المتخصصة في هذا القطاع انطلاقا من مراحل التربية الفلاحية إلى مراحل الإنتاج الصناعي والغذائي والمرتبط مباشرة بالمواشي.

ويجمع هذا الحدث، وهو الأهم في القطاع، في مكان واحد ولمدة أربعة أيام جميع الفاعلين في قطاع تربية الماشية، وإنتاج الأعلاف وتخزينها، والهندسة الزراعية، وصحة الحيوان، والطاقات المتجددة، والتقنيات، ومركبات نقل الحيوانات، ومعدات الثروة الحيوانية، والهيئات العامة المتخصصة.

وحسب البلاغ، فإن الزوار هم في الغالب من مربي المواشي والمزارعين ومسؤولي الشركات والموزعين والأطباء البيطريين والخبراء العلميين والباحثين والمستثمرين وممثلي الهيئات العامة.

ويعد المعرض جزء من سياق التحول التكنولوجي، حيث تبرز تربية الماشية كقطاع يحقق قيمة مضافة وأمنا غذائيا، إذ تساهم أنظمة الثروة الحيوانية بشكل كبير في الاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم.

تمثل قيمة الإنتاج الحيواني 40 في المائة من إجمالي الإنتاج الزراعي في البلدان المتقدمة، و20 في المائة من هذا الإنتاج في البلدان النامية، ومع ذلك فمن الممكن تعزيز مساهمة الثروة الحيوانية في النمو الاقتصادي من خلال تحسين ومضاعفة الإنتاجية.

كما يجب على القطاع، المدعوم من قبل السلطات العمومية تعزيزه من خلال البرامج الحكومية الجديدة من أجل مواجهة مختلف التحديات من أجل زيادة المردودية والتعامل مع المشاكل الحالية مثل الجفاف والوضع الصحي للثروة الحيوانية وتحديث ورقمنة الإنتاج في هذا القطاع، وزيادة مهارات المزارعين ومربي المواشي، والتدريبات التعليمية المستمرة، والتكيف مع الطلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *