جهويات

التأهيل الحضري لأكادير 2020-2024…حديث الصور

انعقد، أمس السبت بأكادير، الاجتماع الثامن للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024، وذلك طبقا لمقتضيات المادة السابعة من الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويل وتنزيل البرنامج، والموقعة تحت إشراف الملك محمد السادس يوم 04 فبراير 2020.

ويأتي هذا اللقاء الذي ترأسه والي جهة سوس، أحمد حجي، بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم اشنكلي، ورئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، وبمشاركة ممثلي شركاء البرنامج، ليتوج العمل المنجز في تنزيل وتنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض حجي، حصيلة 34 شهرا الماضية للبرنامج، مؤكدا أن هذا اللقاء يشكل عنوانا للتحول الحاصل في تنزيل مكونات برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، بالانتقال من مرحلة إطلاق المشاريع إلى مرحلة تسليمها، وذلك بفضل التعبئة والانخراط الكاملين لمختلف الفاعلين والمتدخلين والشركاء الماليين والمؤسساتيين في هذا البرنامج الملكي المهيكل.

وحسب معطيات تم تقديمها خلال هذا الاجتماع، يصل الاعتماد الإجمالي للمشاريع والمشاريع الفرعية التي تم الانتهاء من أشغال إنجازها مليار و460 مليون درهم، أي ما يمثل نسبة 23 بالمائة من التكلفة الإجمالية للبرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *