محليات

سيدي إيفني..أنشطة توعوية بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة الطرقية

تم، اليوم الاثنين بإقليم سيدي إفني، تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التوعوية والتحسيسية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

وتندرج هذه الأنشطة في إطار الجهود التي تبدلها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) لتحقيق سلامة مستعملي الطريق وتشجيع الجميع على العمل الجماعي من أجل مجتمع آمن خال من حوادث السير، وكذا في سياق التعبئة الخاصة من طرف المؤسسات التعليمية لتوعية الجيل الناشئ على احترام قوانين السير .

وفي هذا السياق، احتضنت مدرسة الفتح الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لسيدي إفني، عدة أنشطة في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، أشرفت عليها المصلحة الإقليمية ل (نارسا) بتنسيق وشراكة مع عمالة إقليم سيدي إفني، والمصالح المتدخلة في مجال السلامة الطرقية، والجمعية الإفناوية للتربية والسلامة الطرقية.

وتهدف هذه الأنشطة التوعوية، التي حضرها على الخصوص، عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، ورئيس المجلس الإقليمي لحسن بلفقيه، وممثلو عدد من المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، تسليط الضوء على كيفية التعامل الأمثل مع الطريق، واحترام قانون السير ،وأساسيات السلامة الطرقية.

وتميزت هذه الأنشطة بتنظيم ورشات تطبيقية حول الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق، وتقديم عروض نظرية وإرشادات ونصائح حول قواعد وأساسيات السلامة الطرقية واحترام قانون السير والجولان لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية أطرها مختلف المتدخلين في مجال السلامة الطرقية وجمعيات المجتمع المدني المهتمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *