رياضة

أكادير تحتضن بطولة افريقيا لركوب الأمواج من 1 الى 5 مارس 2023

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج أن شواطئ منطقة أكادير ستحتضن منافسات كأس إفريقيا للأمم لركوب الموج ” السورف ” في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 مارس 2023 .

ويتعلق الأمر يوضح بلاغ الجامعة بحدث تاريخي كأول بطولة إفريقية لهذا الصنف الرياضي تحت إشراف الكنفدرالية الإفريقية لركوب الموج وهي مفتوحة أمام كل الدول الإفريقية المنخرطة بالكنفدرالية .

وأشار البلاغ أن  عشر دول افريقية أكدت الحضور والمشاركة في هذه التظاهرة القارية « African Surfing Games »,التي تعد لبنة أساسية لتنمية وتطوير ممارسة هذا الصنف الرياضي بالقارة ، مبرزا أن الدول الإفريقية التي أكدت المشاركة هي : السينغال ، أفريقيا الجنوبية ، الرأس الأخضر ، الكوت ديفوار ، مدغشقر ، جزر موريس ، الموزامبيق ، غانا ، الكونكو و المغرب .

منافسات كأس إفريقيا للأمم في رياضة السورف يضيف بلاغ الجامعة ستكون موعد سنوي لممارسي القارة للتباري في مختلف الأصناف موضحا أن الدورة الأولى ستقتصر على التنافس في صنفي ” السورف المفتوح ” والسورف الخاص بالعنصر النسوي ، والتباري الخاص بصنف الشبان ذكورا وإناثا ، على أن يتم إدماج التباري في صنفي “اللونك بورد ” و ” البودي بورد ” في التظاهرات القارية المقبلة .

وأشار بلاغ الجامعة أن هذه التظاهرة القارية تنظمها الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج تحت إشراف الكنفدرالية الإفريقية وبتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة و ولاية الجهة إلى جانب ثلة من المؤسسات الخاصة المحتضنة والمدعمة لرياضة السورف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *