متابعات

أخنوش يستقبل المدير العام للتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين

اجتمع عزيز أخنوش رئيس الحكومة امس الأربعاء، مع هشام بلمراح، المدير العام لمجموعة التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين، من أجل الحديث عن التوجهات العامة والدور المحوري الذي تلعبه هذه المؤسسة في تطوير قطاع الفلاحة ومواكبة ‏الفلاحين.

الاجتماع كان فرصة للحديث عن أهمية تعزيز وتقوية دور التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في تنمية و مواكبة المشاريع الفلاحية بالبلاد.

وتعتبر التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين أقدم تعاضديتين رئيستين في المغرب.

وتواكب التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، المختصة بالمجال الفلاحي، الفلاحين منذ سنة 1962 وتحميهم ضد المخاطر الحياتية، خاصة التقلبات المناخية.

وتهدف التعاضدية المركزية المغربية للتأمين، التي تأسست سنة 1969، إلى إنعاش القطاع التعاضدي لدى مجموع طبقات المجتمع المغربي.

وتقدم عرضا عاما من المنتوجات الموجهة للخواص ولكل الفئات المهنية، حيث توحد بذلك بين مجموعات تنتمي لكل المهن، خاصة نساء ورجال التعليم.

واعتبارا لكونهما تعتمدان على نظام اشتراكات بين الفاعلين في نفس القطاع المهني، فإن التعاضديتين تقدمان لأعضائهما خدمات تأمينية واحتياطية تتيح لهم حماية ضد المخاطر المرتبطة بنشاطهم المهني و منتوجات تأمينية تغطي كذلك أسرهم ضد مخاطر الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *