رياضة

مؤسسة FIFA تتبرع بمليون دولار أمريكي لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

تعتزم مؤسسة FIFA تقديم مليون دولار في صورة مساعدات إنسانية طارئة في أعقاب الزلازل الذي ضرب تركيا وسوريا والذي  أودى بحياة 42 ألف شخص وتركت الكثيرين دون مأوي في أجواء مناخية صعبة.

وجاء في بلاغ للمؤسسة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أنه و يعد استشارات مع الاتحاد التركي لكرة القدم والاتحاد السوري لكرة القدم إلى جانب منظمات غير حكومية محلية ودولية، سيُستخدم الدعم المالي في شراء وتوزيع المواد الإنسانية الأساسية بالإضافة إلى توفير المأوى والحماية المؤقتة والطارئة.

وأضاف البلاغ أن مؤسسة  FIFA ستواصل التعاون مع الاتحادين التركي والسوري ومراقبة الوضع واتخاذ القرارات المناسبة بشأن أي إجراء إضافي.

ومعلوم أن  مؤسسة FIFA تأسست سنة  2018 لتؤكد على الإلتزام القوي للاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA ” برد الجميل وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

و تماشيًا مع رؤية 2020- 2023  التي ترمي إلى  جعل كرة القدم عالمية بحق، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تستغل مؤسسة FIFA القيم الجوهرية لكرة القدم لصالح البشرية والمحيط  الذي يعيش فيه ، كما تستغل المؤسسة اللعبة للمساهمة بشكل ملموس في تحسين حياة الأطفال والشباب المحرومين في كل ركن من أركان العالم من خلال العمل في مجالات التعليم والمساواة بين الجنسين والصحة والرفاه والعمل المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *