متابعات

مقر الاتحاد الأوروبي..حركة “صحراويون من أجل السلام” تعقد عدة لقاءات

عقد مؤخرا وفد من حركة صحراويون من أجل السلام، يترأسه السكرتير الأول “الحاج أحمد باريكلا”، ونائب رئيس لجنة الخارجية والتعاون بالحركة “محمد شريف”، اجتماعات مكثفة، بمقر الإتحاد الأوروبي ببروكسل، مع العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي ومسؤولين عن المفوضية السامية للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وأفادت لجنة الإعلام والإتصال، التابعة للحركة، بأن وفد حركة “صحراويون من أجل السلام:، أعرب خلال لقاءاته مع أعضاء مجموعة حزب الشعب الأوروبي والتحالف التقدمي للإشتراكيين والديمقراطيينْ، بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي المستقلين، عن قلقه إزاء مواصلة جمود عملية السلام ومهمة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة.

كما شرح الوفد نهج الحركة، وإستراتيجية الحل السلمي لمشكل الصحراء المفتعل، مؤكدا على ضرورة فرض وقف إطلاق النار وإستئناف الجهود لإنجاح العملية السياسية المتوقفة في جنيف.

وأضاف نفس المصدر، أنه خلال الاجتماعات المذكورة أعرب أعضاء البرلمان الأوروبي عن تفهمهم لمقترحات الحركة الراميو إلى المساهمة في حل سلمي من دون وجود رابح أو خاسر، كما أثنى البرلمانيون الأوروبيون على إلتزام الحركة بخصوص نهج ثقافة الديمقراطية والتعددية الحزبية كمفاتيح للسلام والتعايش بين شعوب شمال إفريقيا.
وجدير بالذكر، أن حركة “صحراويون من أجل السلام”، مشروع سياسي، يطمح إلى تمثيل كافة الآراء والحساسيات التي تعبر عن مختلف مكونات المجتمع الصحراوي، وكذا المساهمة في حل هذا النزاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *