متابعات

الجبهة: تعاونية “كوباك” استوردت 1500 رأس من الابقار من إسبانيا

أكد يوسف الجبهة، رئيس الغرفة الفلاحية، أن جهة سوس ماسة استقبلت 1500 رأس من العجول، بعد القرار الحكومي القاضي بمنح تسهيلات لاستيراد العجول الموجهة للذبح لضمان التمويل السوق الداخلية من لحوم الأبقار.
وأشار الجبهة، في لقاء صحفي اليوم الثلاثاء 11 أبريل الجاري، ان تعاونية “كوباك” هي الجهة المعنية باستيراد العجول الموجهة للذبح لتوفرها  على مجزرة كبيرة تمكنها من إنجاز العمليات اللوجيستيكية لتزويد السوق الداخلية، مؤكدا ان تعاونية “كوباك” استوردت 1500 رأس من العجول، كدفعة أولى، من اسبانيا من أصل 6000 رأس المخصصة لجهة سوس ماسة.

وأكد رئيس الغرفة، في ذات اللقاء، أنه من المنتظر ان يتم استيراد دفعة ثانية من الاوروغواي. مشددا ان أن مصالح “أونسا” تعمل على مراقبة صارمة للمواشي المستوردة حماية للصحة العامة.

وأضاف الجبهة أن ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء ليس بسبب قلة او نقصان القطيع الوطني من الأبقار بل راجع بالأساس الى الارتفاع “المهول” للأعلاف، مما أثر بشكل مباشر على ارتفاع اثمان اللحوم بمجموع التراب الوطني، مشيرا أن تقلص المساحات المزروعة من المواد المستعملة في صناعة الأعلاف تسبب أيضا في ارتفاع أثمانها.

ومن جهة اخرى، أشار الجبهة أن إنتاج الحليب عرف زيادة ملحوظة في الآونة الاخيرة، حيث إن كميات الحليب المنتجة بالجهة،  تفوق الطلب، خاصة في شهر رمضان، مضيفا أن جهة سوس ماسة توفر 30% من المنتوج الوطني من هذه المادة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *