مجتمع

أكادير.. تنظيم معرض مفتوح لمصنوعات ومنتجات المكفـوفيـن

احتفت مساء أمس الخميس بأكادير، المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين-فرع أكادير الكبير-، باليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، الذي يصادف 30 مارس من كل سنة.

وبهذه المناسبة، أقيم معرض مفتوح لمصنوعات ومنتجات للمكفوفين، تم من خلاله إبراز مهارات وكفاءات هاته الفئة الاجتماعية في مختلف المجالات الابداعية.

كما ساهمت هذه التظاهرة في التحسيس والتوعية، بأهمية المرأة المكفوفة في مجال الانتاج والصناعة التقليدية، باعتبارها فاعلا أساسيا في مخططات التنمية، وكذا إبراز دور المبادرات الفردية في خلق فرص الشغل لفائدة المرأة في وضعية إعاقة بصرية.

وبالموازاة مع هذا المعرض، تم تنظيم أمسية فنية روحانية وتكريم فعاليات بارزة ساهمت في العناية والاهتمام بالمكفوفين، إلى جانب توزيع جوائز على الفائزين في المسابقة الوطنية لتجويد القرآن الكريم.

يشار إلى أن هذا الاحتفال، جرى بتنسيق مع مندوبية الأوقاق والشؤون الإسلامية ومندوبية الصناعة التقليدية، والجماعة الترابية لأكادير.

يذكر أن المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، هي جمعية معترف لها بصفة المنفعة العمومية بمرسوم ملكي رقم 68338 بتاريخ 19 جمادى الثانية الموافق 3 مارس 1968، وتهدف إلى العمل على تحقيق الإدماج الاجتماعي للكفيف وضعيف البصر انطلاقا من كون إعاقته البصرية لا تحول دون تمتعه بجميع حقوق المواطنة من تعليم وتكوين وتشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *