متابعات

لهذه الأسباب جماهير الرجاء تقاطع مقابلة الفريق المقبلة

أعلنت الفصائل المُشجعة لنادي الرجاء الرياضي، مقاطعة مباراة أولمبيك خريبكة، لحساب الأسبوع 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وفي بلاغ رسمي، أكدت مجموعة “الكورفا سود”، مقاطعة مباراة السبت المقبل احتجاجا منها على سوء التنظيم والاستهتار المستمر الذي قد يحصد أرواحا أخرى في المستقبل، حسب الالتراس.

وطالب مُشجعو نادي الرجاء من الجماهير، عدم الدخول إلى المدرجات الجنوبية لمركب محمد الخامس، مشيرين إلى أن الخطوة هي من أجل كرامة المشجعين.

واستغربت المجموعة، لعدم فتح تحقيق نزيه بخصوص وفاة المشجعة نورة، قائلة:”انتظرنا فتح تحقيق نزيه في القضية لتحديد المسؤولين عن الفاجعة ومحاسبتهم، غير أن ما حصل مغاير تماما، فالجهات المعنية حسب وسائل الإعلام المسخرة صرحت بحقائق مزيفة على الرغم من وجود عشرات الفيديوهات التي وثقت الحادث من استعمال لخراطيم المياه في مكان وفاة الضحية، وعشوائية في التنظيم، بالإضافة لآلاف الجماهير التي كانت حاضرة بعين المكان وعاينت المشهد المؤلم الذي كانت حصيلة ضحاياه ستكون أثقل لولا الألطاف الإلهية”.

كما انتقدت الالتراس، فئة الجماهير التي تتوجه إلى الملعب دون تذكرة أو بأخرى مزورة، مما يساهم في الفوضى.

وحملت المجموعة، هاته الفئة جزء من المسؤولية، دون إغفال جدوى تواجد نقط التفتيش بجنبات الملعب إن كان سيتم اختراقها بسهولة.

وتابع البلاغ:”لطالما نبهنا وذكرنا الشركة المسؤولة كازا إيفنت عن العشوائية والتجاوزات التي تتضارب مع كرامة المشجع، إلا أن النتيجة واضحة للجميع، لذلك وجب محاسبة مديرها و معاقبته فليست هناك جدوى من إعفاء الشركة وإلغاء التعاقد معها دون معاقبة مسؤوليها، وهو ما يخول لأي طرف سيعوض الشركة فعل ما يريد دون حسيب ولا رقيب كما هو الحال إلى الآن”.

وختم مناصرو الرجاء الرياضي بلاغهم برسالة قوية:”إلى متى ستزهق دماء الأبرياء بدون محاسبة؟ ما نعاينه اليوم أصبح صادما، ميزان العدل اختل في الوطن فروح المواطن لا تساوي شيئا عندما تكون صورة المسؤول بالكفة الأخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *