متابعات

ندوة بالبيضاء: الجريدة الجيدة ليس لها ثمن، بل تكلفة

أكد المشاركون في ندوة عقدت مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة السادسة من تظاهرة “امبريال” (Impériales)، أن تطوير قطاع الإعلام يعتمد بشكل أساسي على اكتساب المصداقية وإقامة علاقة ثقة مع القارئ.

وأبرز المتدخلون خلال هذه الندوة المنظمة حول موضوع “الإعلام المغربي”، الحاجة إلى بناء علاقات ثقة مع القارئ، وتقريب العمل من مواضيع أكثر إثارة للاهتمام، من أجل إنجاح استراتيجية التنمية الخاصة بقطاع الإعلام المغربي.

وأشاروا إلى أن الجريدة الجيدة ليس لها ثمن، بل تكلفة، معتبرين أنه من الصعب التموقع بشكل جيد بدون موارد مالية كافية، نظرا لأهميتها في البحث عن الخبر الموثوق.

كما شدد المشاركون أيضا على ضرورة إعطاء مكانة خاصة لسيادة المعلومة باعتبارها وسيلة أساسية من أجل “توسيع الحدود” و “التألق في المجال”.

وتتواصل فعاليات الدورة السادسة من تظاهرة Impériales، المنظمة إلى غاية 12 ماي الجاري في “Carré d’Or” بالدار البيضاء، تحت شعار “تحطيم الحدود مسألة تتعلق بأسلوب التفكير”.

وشكل الافتتاح الرسمي للدورة السادسة من تظاهرة إمبريال فرصة للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للحدث، من خلال عرض يتتبع المسار التاريخي لهذه التظاهرة، منذ نسخته الأولى سنة 2003.

يشار إلى أن جمعية “Les Impériales” تأسست سنة 2018 بهدف توحيد جهود قطاع كبير يجمع بين العديد من المهن، خاصة مهن الاتصال والإعلام والتسويق والتحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *