رياضة

العصبة الاحترافية : مجمل النقط والقرارات المتخذة خلال الجمع العام ” بلاغ “

عقب انعقاد الجمع العام غير العادي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يوم الخميس 11 ماي 2023 بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ، أصدرت العصبة بلاغا تناول بالتفصيل مجمل ما تمت دراسته خلال أشغال الجمع الذي حضره 46 عضوا من أصل 53 .

ومن أبرز ما جاء في بلاغ العصبة تقديم الشكر لجميع الأندية التي ساهمت في عملية إقتناء الحافلة الجديدة للنادي القنيطري الذي تعرض فريقه الأول لحادثة سير. كما قدم رئيس لجنة القوانين والأنظمة جردا للبنود التي تم اقتراح المصادقة على تعديلها بالنظام الأساسي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ومن أهمها تشكيل وتحديد صلاحيات اللجن الآتية والتي أصبحت تابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ويتعلق الأمر بكل من:
– لجنة التأديب؛
– لجنة الاستئناف
– لجنة مراقبة التسيير؛
– لجنة تسليم التراخيص للأندية؛
– لجنة نظام اللاعب؛
– لجنة تسوية النزاعات؛
لتتم المصادقة بالإجماع على جميع التعديلات.

أما فيما يتعلق بالنقطة المتعلقة، بشغور منصبين داخل المكتب المديري المترتب عن استقالة تم تقديمها لإدارة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وحالة التنافي لممثل مجموعة الحكام، الذي أصبح عضوا في لجنة التحكيم، فقد قرر الجمع العام إرجاء البث في تعويض العضو المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام لنادي الرجاء الرياضي لتقديم مرشح عنه، في حين تم تعويض الحكم السابق احمد القنديشي بالحكم السابق عبد الكبير بولحجار، والمصادقة عليه من طرف الجمع العام للانضمام للمكتب المديري للعصبة. كما تمت المصادقة بالإجماع على تولي هشام ايت منا لمنصب نائب لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وبعد ذلك أضاف بلاغ العصبة ، أعطيت الكلمة الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية حيث قدم مشروع جوائز التفوق «Prize Money» والذي حظي بقبول جميع الحاضرين وسيشرع بالعمل به ابتداء من الموسم المقبل.

وفي تدخل آخر، طلب رئيس لجنة الفئات الصغرى بالعصبة، من الحضور الوقوف وتشجيع انجاز المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بعد تأهله لنهائيات كأس العالم إثر تفوقه في مباراة ربع نهاية كأس الأمم الإفريقية لهذه الفئة. وفي سياق آخر، طلب من الحضور فتح ورش تعديل قانون المنافسات حتى يتمكن المدربون من ممارسة مهامهم داخل الأندية دون قيود تترتب عن انفصالهم عن فريق في مستوى من المنافسات.كما دعا الحاضرون رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وجمعها العام لتفعيل الطلب الذي قدم في الجمع العام السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قصد قبول ملتمس العفو من عقوبة التوقيف الصادرة في حق بعض المسيرين الذين لا تتعدى مدة توقيفهم الخمس سنوات.

وقبل ختام أشغال الجمع العام، أعلن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن إطلاق الموقع الرسمي للعصبة الاحترافية الذي سيصبح بوابة للتفاعل مع جميع المتداخلين ونافذة لنشر المستجدات المتعلقة بالمنافسات والأندية المحترفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *