متابعات

اشنكلي يعطي انطلاقة برنامج “ابريد” بجهة سوس ماسة

أطلقت جهة سوس ماسة البرنامج الجهوي المندمج لمواكبة المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا بجهة سوس ماسة “ABRID” خلال تظاهرة نظمتها الجهة وشركاؤها ترأسها السيد كريم اشنكلي رئيس جهة سوس ماسة بحضور السيد أحمد حجي والي الجهة والسيد إدريس بوتي رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة والسيدة كنزة كصيب المديرة بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة وعدد من البرلمانيين والمسؤولين والمنتخببن الترابيين ورجال الأعمال والشباب حاملي أفكار المشاريع والمقاولات الناشئة والمتوسطة والكبرى ومختلف برامج دعم المقاولة على مستوى الجهة.

عرفت هذه التظاهرة عرض العديد من الأفلام حول برنامج أبريد ومختلف حزم الدعم والمواكبة التي يقترحها ومسار التطور التاريخي للفكر المقاولاتي بالجهة، فضلا عن شهادات لشباب وفاعلين إقتصاديين من مختلف الأجيال.

وركز السيد رئيس جهة سوس ماسة خلال هذه التظاهرة على الأهمية القصوى التي يوليها مجلس الجهة للعمل المقاولاتي من خلال العديد من البرامج والمشاريع والبنيات التحتية ( تكنوبارك ، مدينة الابتكار…) التي عملت الجهة على توفيرها من خلال شراكات مع مختلف الفاعلين، مؤكدا أن الجهة تضع دعم المقاولات الناشئة كأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 وتخصص مليار درهم لمختلف المبادرات المقاولاتية في إطار هذا البرنامج.

وتميزت التظاهرة بفقرة تكريمية للسيد أحمد حجي والي الجهة كإلتفاتة من السيد رئيس الجهة وكافة أعضاء المجلس إعترافا بالمجهودات الجبارة التي يبذلها على كافة الأصعدة لإنجاح مختلف البرامج والمشاريع التنموية.

للإشارة فإن “أبريد” الذي أطلقته جهة سوس ماسة والمركز الجهوي للإستثمار والإتحاد العام لمقاولات المغرب سوس ماسة، يهدف البرنامج إلى تيسير ولوج شباب الجهة إلى مختلف برامج المقاولة، وتقديم التوجيه والإرشاد والمواكبة، وكذا تشجيع الإبتكار والفكر المقاولاتي وريادة الأعمال لدى شباب الجهة.

يذكر أن برنامج أبريد يقدم  عرضا في ريادة الأعمال من خلال ثلاثة حزم متنوعة ومتكاملة تتعلق الأولى بتنشيط ريادة الأعمال من خلال غرس روح ريادة الأعمال لدى النساء والشباب، والثانية بالمواكبة والحضانة عبر تكوين ومواكبة أصحاب المشاريع والشركات الناشئة المبتكرة، فيما تهم الثالثة التسريع لمرافقة المقاولين الذاتيين والشركات الصغيرة والصغيرة جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *