متابعات

الخارجية الأمريكية: اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء لم يتغير

رداً على سؤال حول موقف الولايات المتحدة بعد اعتراف إسرائيل بالسيادة المغربية على الصحراء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الأربعاء، إن بلاده اتخذت بالفعل خطوة الاعتراف بمغربية الصحراء وأن هذا الموقف لم يتغير رغم تغير الإدارة من ترامب إلى بايدن.

وأشار ميلر إلى أن “السياسة الأمريكية التي تم الإعلان عنها في دجنبر من عام 2020 لم تتغير” وأكد على “دعم واشنطن للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، للوصول إلى حل سياسي مستدام في الصحراء”.

كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد أنهى فترة رئاسته في دجنبر من عام 2020 بإصدار مرسوم يعترف بمغربية الصحراء عقب اتفاق ثلاثي بين واشنطن والرباط وإسرائيل يقضي باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين االمغرب وإسرائيل.

وتأتي التصريحات الأمريكية عقب إعلان الديوان الملكي، الاثنين المنصرم، عن تلقي الملك محمد السادس لرسالة من لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يعلن فيها اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء.، واشار البيان إلى أن “موقف إسرائيل سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة، علاوة إلى إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار”.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *