متابعات

مادة “الميثوميل” الخطيرة بالدلاح تصل البرلمان

ساءل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الفلاحة محمد الصديقي عن مدى سلامة البطيخ الأحمر المعروض بالسوق الوطنية من مادة “الميثوميل” الخطيرة.

وأكدت النائبة البرلمانية حنان أتركين عن حزب الأصالة والمعاصرة في سؤال شفوي آني موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” في أعقاب إجراء تحاليل مخبرية عن وجود نسبة مرتفعة من مادة “الميثوميل” تتعدى الحدود المسموح به بقتضى القوانين الأوربية في شحنة البطيخ الأحمر الدلاح التي تم تصديرها إلى إسبانيا”.

وساءلت أتركين، عن السوق الداخلية ومدى سلامة المنتوج المعروض في الأسواق الوطنية وخلوه من نسب التركيز العالية من المادة المذكوة وهي التخوفات التي تتبادر إلى ذهن كل مواطن عند مطالعته للتقارير ذات الصلة، وأثر ذلك على الصحة والسلامة العامة، خصوصا أن المكتب الوطني لم يكن واضحا بخصوص الشحنة المعنية وهل هي موجهة للتصدير في كليتها أم أنها جزء من محصول موجه إلى السوقين الوطني والأوربي.

وطالبت النائبة البرلمانية،وزير الفلاحة محمد صديقي،باتخاذ اجراءات لمراقبة السوق الوطنية وسلامة المعروض من البطيخ الأحمر الذي يتم إستهلاكه بكميات كبيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *