محليات

المستشار بركا: كيف فوتت المرافق الصحية بسوق الأحد؟ ولمن؟ ومن يستفيد من مداخليها؟

قام المستشار الجماعي  لأكادير، محمد بركا، بتوجيه سؤال كتابي حول وضعية المرافق الصحية بالمركب التجاري سوق الأحد، والجهات المستفيدة من عائداتها، إلى رئيس المجلس الجماعي قصد إدراجه ضمن جدول أعمال دورة مقبلة للمجلس.

وفي معرض السؤال، الذي تتوفر “مشاهد” على نسخة منه قال بركا المنتمي لحزب الاستقلال إنه بناء على المادة 46 من القانون التنظيمي 14-113 وبناء على المادة 34 من القانون الداخلي للمجلس الجماعي لأكادير أضع هذا السؤال الكتابي أسفله قصد إدراجه ضمن جدول أعمال دورة مقبلة للمجلس.

وتابع الفاعل النقابي مذكرا:” لقد عرف المركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير، وهو أكبر مركب بإفريقيا، إعادة الهيكلة على مستوى العديد من المرافق ومنها المرافق الصحية، وسبق في دورات سابقة للمجلس أن تم التساؤل عن وضعية هذه المرافق التي هي في ملك الجماعة اليوم ،دون أن نتوصل بأجوبة مقنعة في الموضوع.

وتوجه بركا بسؤاله لرئيس المجلس الجماعي قائلا:”أمام هذه الضبابية التي تشوب تدبير هذا المرفق فإننا نسائلك عن من هي الجهات التي تدبره اليوم، وماهي المساطر القانونية التي استندت عليها مصالح الجماعة لتفويت تدبيرها إلى جهات بعينها، ولمن تعود عائدات مداخيل هذا المرفق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *