رياضة

المغرب يفوز بالصف الأول في منافسات الدورة التاسعة للألعاب الفرنكفونية

أنهى المغرب مشاركته في الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية في المركز الأول لهذه المنافسات التي أقيمت بكينشاسا (جمهورية الكونغو الديمقراطية) في الفترة ما بين 28 يوليوز و 6 غشت الجاري .

الرياضيون المغاربة المشاركون أنهو المنافسات بما مجموعه 58 ميدالية منها 23 ميدالية ذهبية و 16 فضية و 19 برونزية.لينهي مشاركته، لأول مرة في تاريخه ، في الصف الأول لعدد الميداليات .وتميزت المشاركة المغربية بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية) .

وحقق المغرب بذلك رقما قياسيا جديدا في هذا المجال ، حيث حصل على 42 ميدالية في ألعاب القوى ، و 8 في الجيدو ، و 5 في سباق الدراجات على الطريق ، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

وكانت المشاركات المغربية السابقة في هذه الألعاب قد حققت آخر رقم قياسي له في دورة الكوت ديفوار سنة (2017) بما مجموعه 42 ميدالية (13 ذهبية و 14 فضية و 15 برونزية).

وعرفت الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية، التي تختتم يومه الأحد، مشاركة حوالي 2500 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 سنة يمثلون 88 بلدا ، من بينها المغرب ، الذي شارك في مختلف الأنواع الرياضية والأنشطة الثقافية التي يتضمنها برنامج هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *