جهويات

أكادير: القائدة “الروحيلي” تعين على رأس الملحقة الإدارية الثامنة

أقيمت اليوم الثلاثاء بأكادير، مراسم تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، وذلك على إثر الحركة الانتقالية التي باشرتها مصالح وزارة الداخلية في صفوف رجال السلطة بتعليمات ملكية، وذلك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وجرى خلال حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، بحضور شخصيات مدنية منتخبة ورؤساء المصالح الامنية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، تقديم رجال السلطة الجدد وعددهم 14.

وفي كلمة بالمناسبة، قال حجي، إن هذه العملية تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.
وفي إطار الحركية الداخلية لرجال السلطة على مستوى عمالة أكادير-إدوتنان، تم تعيين القائدة جيهان الروحيلي على رأس الملحقة الإدارية الثامنة بأكادير، بعد مرور موفق وناجح من خلال رئاستها للملحقة الثالثة عشر بأنزا، ورئاسة الملحقة الادارية الأولى لاكادير المحيط.
وقبل عمالة أكادير-إدوتنان اشتغلت الروحيلي بعمالة القنيطرة، حيث بصمت عملها بتلك الربوع بلمسة خاصة بحسب عدد من التقارير الإعلامية المحلية، والتي أشادت بأداء القائدة خلال تطبيق حالة الطوارئ الصحية بالمغرب بمدينة سوق الاربعاء الغرب بإقليم القنيطرة ، وأضافت ذات التقارير أن « الروحيلي» تحولت الى “مرشد” تقدم النصائح لساكنة دواوير القيادة من أجل التقيد الصارم بتدابير الحجر الصحي، وبطريقة تحترم الضوابط المهنية وحقوق المواطنين، كما كانت تقوم بالمراقبة والإشراف على سير عمليات تطبيق التدابير الاحترازية للحيلولة دون انتشار الوباء بالمنطقة، وذلك خلال عمليات الاستفادة من دعم الجائحة، وتوزيع قفف الاعانات ، التي عرفت تنظيما محكما وعادلا من طرف السلطة المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *