متابعات

هيأة المحامين بأكادير.. قافلة تضامنية نحو جبال تارودانت

أقدمت هيأة المحامين لدى محاكم الاستئناف باكادير وكلميم والعيون على إرسال قافلة، مكونة من 6 شاحنات، عبارة عن مساعدات لمتضرري الزلزال بإقليم تارودانت. وتتكون هذه المساعدات من مواد غدائية واغطية وبعض الحاجيات الضرورية لمنكوبي الزلزال.

وقد ترأس عملية تسليم هذه المساعدات للمتضررين بمجموعة من جماعات اقليم تارودانت النقيب نورالدين خليل ومحامون منتمون للهيأة.

ومباشرة بعد فاجعة الزلزال، الذي ضرب هذه المناطق، ليلة الجمعة الماضية ، انطلقت موجة تضامن كبيرة، للانقاذ والمساعدة أولا ، ثم لتجاوز تبعات هذه المحنة، والوقوف ماديا ورمزيا مع ضحايا الكارثة وذويهم.

وأبانت موجة تضامن وحملات مساعدة مكثفة مرة أخرى عن لحمة المغاربة، وقدرتهم على تحمل النوائب بكرامة وصبر وردود فعل آنية رصينة.

فبمجرد أن انجلت سحابة الذهول من هزة الزلزال، بدأت حركة تضامن ملفت، طبعه انسجام تام وتكاثفت بين جهود السلطات ، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والقوات العمومية ، والأطقم الطبية، ومتطوعي المجتمع المدني والمواطنين الأفراد ، من أجل تقديم المساعدة للمتضررين .

صدمة الزلزال، الذي ضرب العديد من الأقاليم، شعر بها المغاربة في كل بقاع الوطن، بل والجالية المغربية في سائر أنحاء العالم. فبحجم الدمار الذي خلفه الزلزال كانت قوة وعفوية التضامن الذي تلاه ، والذي لم يكن مفاجئا بالنظر لما راكمه المغاربة عبر أجيال من خبرة وقدرة على تخطي المحن مهما بلغت قسوتها.

وتشهد على هذه القدرة تلك المبادرات التي بوشرت من أجل إغاثة المناطق المتضررة من الزلزال بجماعات المتواجدة بالاطلس الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *