المغرب الكبير | حوادث

خلال أربعة أيام..إنقاذ أكثر من 2500 مهاجر بعرض السواحل التونسية

أعلنت السلطات التونسية، أمس الثلاثاء، عن إنقاذ 2507 من المهاجرين من جنسيات تونسية وإفريقيا جنوب الصحراء، قبالة سواحل البلاد، خلال أربعة أيام، وذلك إثر إحباط 117 عملية هجرة غير شرعية.

وأشار الحرس البحري التونسي بالوسط، في حصيلة لتدخلاته ما بين 15 و 18 شتنبر الجاري، إلى أن وحداته تمكنت من إحباط 74 عملية هجرة غير شرعية ما أدى إلى إنقاذ 1837 شخص من إفريقيا جنوب الصحراء و 379 تونسيا.

وأضاف المصدر أن وحدات الحرس البحري بالساحل والشمال والجنوب تمكنت من إحباط 43 عملية هجرة غير شرعية ونجدة وإنقاذ 291 شخصا، منهم 89 من إفريقيا جنوب الصحراء.

ووفق المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، فقد ارتفع العدد الإجمالي لعمليات الهجرة غير الشرعية منذ بداية العام الجاري إلى 31 غشت منه إلى 39568 مهاجرا.

وسبق للمندى أن أكد في احصائيات سابقة أن حوالي 132 شخصا لقوا حتفهم أو فقدوا في محاولات الهجرة غير الشرعية قبالة السواحل التونسية خلال الربع الأول من 2023.

وتونس ، التي تقع بعض سواحلها على بعد أقل من 150 كيلومترا من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ، تسجل بشكل دائم، محاولات المهاجرين ، ومعظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء ، للوصول إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *