ثقافة وفن

السعودية: 200 مليون دولار لتطوير الصناعة السينمائية

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية عن ضخ حزمة دعم جديدة تبلغ قيمتها 200 مليون دولار، للارتقاء بمستوى الإنتاج وتطوير مستقبل الصناعة السينمائية في السعودية، وتشجيع منتجات محلية للوصول إلى العالمية، وجذب الشراكات العالمية للاستفادة من الفرص والبيئة السعودية الواعدة.

وجاء الإعلان عن إطلاق صندوق الدعم على هامش منتدى الأفلام السعودي، الذي انطلق، أمس الإثنين، في نسخته الأولى، بمشاركة منتجين ورواد أعمال دوليين، لبناء تصور واع بمستقبل صناعة الأفلام في المملكة والمنطقة، واستكشاف الأفق الجديد للقطاع الذي يشهد انتعاشة غير مسبوقة.

وأطلقت السعودية هذا الصندوق بالتعاون مع شركتين دوليتين لدعم قطاع الأفلام وتشجيع توجهات السعودية لتطوير هذه الصناعة والارتقاء بالإنتاج وبناء مستقبل مشرق لصناعة الأفلام والفنون.

ودعا المشاركون في جلسات منتدى الأفلام السعودي إلى الاستمرار في تقديم دعم ذكي يشجع الصناعة الوطنية للأفلام وتعزيز دورها في إنعاش الإقتصاد الوطني. وأكد خبراء ومتخصصون في صناعة الأفلام من خلال مشاركتهم وأطروحاتهم في منتدى الأفلام السعودي، أن صناعة السينما في السعودية تشهد تطورا كبيرا وتتجه نحو العالمية، وأنها مرشحة للمنافسة قريبا على الجوائز العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *