رياضة

المنتخب الوطني للدراجات يفوز بلقب الجائزة الدولية الكبرى بالكاميرون

أنهى المنتخب الوطني المغربي للدراجات مشاركته في الجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا” ، في نسختها ال23 في الرتبة الأولى لترتيب الفرق بعد إجراء المرحلة الخامسة والأخيرة ، التي ربطت يوم أمس السبت 7 أكتوبر 2023، بين مدينتي زوتيلي والعاصمة ياوندي على مسافة 9ر118 كلم.
وحافظ الفريق الوطني على ريادته للترتيب العام منذ المرحلة الأولى، التي جرت في مدار مغلق بمدينة كيبي، وفاز بها الدراج المغربي أشرف الدغمي.

وأنهى المنتخب المغربي الطواف في الصدارة بمجموع 41 ساعة و11 دقيقة و48 ثانية ، متقدما على المنتخبين الجزائري والرواندي على التوالي بفارق دقيقة واحدة و14 ثانية ، ودقيقة واحدة و29 ثانية.

وحل الدراج المغربي عادل العرباوي في المركز الثاني في الترتيب العام بتوقيت 13ساعة و 43 دقيقة و 57 ثانية ، وهو نفس التوقيت الذي حققه الفائز بلقب الدورة الجزائري حمزة ياسين ، علما بأن أشرف الدغمي احتل المركز الثالث في الترتيب حسب النقاط برصيد 40.

وشارك المنتخب المغربي في منافسات الجائزة الدولية الكبرى ” شانتا بيا”، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2) ، بستة متسابقين وهم أشرف الدغمي وحسين كوراجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، يؤطرهم المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون ( البلد المنظم) تنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا” متسابقون يمثلون منتخبات كل من رواندا ، الجزائر ، بوركينا فاسو ،كوت ديفوار ،البنين، إلى جانب فرق من فرنسا ودوكلا بانسكا بستريكا من سلوفاكيا و” الشركة الوطنية للهيدركاربورات” من الكاميرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *