رياضة

رسميا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الاثنين، إرسال خطاب طلب ترشح المملكة العربية السعودية الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكانت السعودية قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، نية الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، ويمثل هذا الخطاب تأكيدا رسميا بالتزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتعتزم المملكة، في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرصها على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم، في الوقت نفسه، تجارب ك روية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وقال ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) « كشفنا، خلال الأسبوع الماضي، عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع ».

وأضاف المسحل أن المملكة تركز، في الوقت الحالي، على تقديم ملف متكامل ي ظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة، والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم ني ة الترشح، وبعد أقل من 72 ساعة، بتأييد أكثر من 70 اتحادا من م ختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت، من خلالها، دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وتتمتع السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى. وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية، التي تستضيفها المملكة، مسابقات رياضية بارزة بوجود مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في عدد من الألعاب المختلفة، ومنها كرة القدم، ورياضة المحر كات، والتنس، والفروسية، والرياضات الإلكترونية، والغولف، وغيرها من الألعاب الرياضية العالمية.

وسيجري الكشف، في وقت لاحق، عن مزيد من التفاصيل حول ملف ترش ح المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *