تربية وتعليم

مديرو التعليم الابتدائي يدعون إلى الاحتجاج ويطعنون في ترقية 2021

مباشرة بعد الإعلان،عن نتائج الترقية بالاختيار الى الدرجة الممتازة،الخاصة بالمتصرفين التربويين (مدراء التعليم الابتدائي والحراس العامين ومدراء التعليم الاعداديلسنة 2021) وبعد ثبوت ترقية متصرفين تربويين (خريجي المسلك) بمجموع 95 نقطة، وحرمان  متصرفين تربويين(مزاولين بالاسناد) ينتمون الى نفس الفئة ونفس الاطار،من الترقية بما مجموعه 102 نقطة،عاينت الجريدة ذلك بلوائح الترقية.

سارع المئات من المتصرفين التربويين المزاولين بالإسناد،إلى توجيه سيل من الطعون إلادارية إلى وزارة التربية الوطنية،اطلعت “مشاهد”على نماذج من هذه الطعون من مختلف أكاديميات التربية والتعليم بالمغرب.

ورفضت هذه الطعون، النتائج المعلن عنها بهذه اللوائح،معتبرة المساطر القانونية المتبعة في ذلك باطلة.

وطالبت الجهات المسؤولة بإلغائها واعتماد المساطر والتشريعات القانونية الجاري بها العمل،في مجال الترقية وهي اعتبار الترقية بمسار واحد وبلائحة واحدة وانصاف الطاعنين فيها.

إلى ذلك دعت الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة والجمعية الوطنية لمديرات ومديري  التعليم الابتدائي بالمغرب،كافة المقصيين والمقصيات من ترقية 2021 إلى تنظيم وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة التربية الوطنية  يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا،داعين الوزارة الوصية على القطاع إلى انصاف المتضررين.

وشدد المئات من الطاعنين في ترقية 2021،في اتصالات هاتفية بالجريدة،أنهم عازمون على اللجوء إلى القضاء الإداري مباشرة بعد انتهاء المدة القانونية المخصصة للطعن الإداري.(ستين يوما بعد الإعلان عن النتائج) مع الاستمرار في المقاطعة إلى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *