رياضة

تتويج المنتخب المغربي للدراجات بلقب الدورة 34 من طواف بوركينا فاسو

توج المنتخب المغربي للدراجات بطلا للدورة 34 من طواف بوركينافاسو الذي اختتم يوم أمس الاحد، وذلك حسب تصنيف الفرق بما مجموعه 82 ساعة و09 دقائق و 58 ثانية، متقدما على المنتخب البوركينابي بفارق دقيقتين و26 ث، وبفارق 6د و42 ث على فريق فلاندرز المحترف البلجيكي.

ويتكون المنتخب الوطني المشارك في الطواف الذي انطلق يوم 27 أكتوبر المنصرم وتواصل الى غاية 05 نونبر الجاري، من الدراجين أشرف الدغمي وعادل العرباوي وأسامة خافي ، المصنفين على التوالي ثالثا ورابعا وعاشرا على الصعيد الإفريقي حسب آخر ترتيب صادر عن الاتحاد الدولي للعبة ( أفريكا تور) ، إلى جانب الحسين الصباحي وأنور رحمو وإبراهيم الصباحي، يقودهم الإطار الوطني والبطل السابق محسن لحسايني.

وبالإضافة إلى المنتخب المغربي، الذي حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، و هو التأهل الرابع له تواليا، ومنتخب البلد المضيف، شاركت في الطواف منتخبات كل من مالي، كوت ديفوار ، البنين، النيجر، الكاميرون، غينيا والطوغو، فضلا عن فريق قاري من بلجيكا ومنتخبين جهويين من بوركينا فاسو.

وقطع المشاركون في الطواف مسافة إجمالية بلغت 1200 كلم موزعة على عشر مراحل أقصرها المرحلة الخامسة الرابطة بين تينكودوغو ووزرغو ( 78 كلم)، وأطولها المرحلة السابعة التي ربطت بين كودوغو وبورومو (153 كلم)، والتي كانت من نصيب المتسابق المغربي عادل العرباوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *