حوادث

انزكان: توقيف شخصين من أجل الاتجار في البشر

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن إنزكان، مساء أمس الأربعاء 8 نونبر الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و39 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة خفيفة، متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة مرشحيْن، أحدهما قاصر، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل السيارة المذكورة عن حجز مبلغ مالي قدره 30 مليون سنتيم، وهواتف نقالة وكذا أغشية بلاستيكية للحماية من الماء، بالإضافة إلى ثلاثة حقائب ظهرية تتضمن ملابس ومتعلقات شخصية خاصة بالمرشحين.

وقد مكنت إجراءات البحث والتفتيش المتواصلة في هذه القضية من حجز مبلغ مالي إضافي يناهز 27 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيهما أن أحدهما يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الدرك الملكي بالداخلة، للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحيْن للهجرة السرية للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *