متابعات

“Google” تؤجل إطلاق منافس “شات جي بي تي”

تخطط شركة جوجل لتأجيل إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي التابع لها “جيميني” بهدف تعزيز قدراته، حسبما كشفت عنه مصادر لموقع « The information ».

وقرر المدير التنفيذي لجوجل، ساندر بيتشاي، وفق ما نشره الموقع، تأخير إطلاق « جيميني » إلى العام المقبل عوض شهر دجنبر الجاري، لتطوير معالجته للاستفسارات باللغات غير الإنجليزية، مؤكدا أن اللغات الأجنبية غير الإنجليزية، أحد أهم المعايير التي تقيس بها جوجل قوة ونجاح نماذجها.

وأكد بيتشاي، في كلمته خلال مؤتمر « أبيك » الاقتصادي أن الشركة تخطط لتقديم نظام الذكاء الاصطناعي « جيميني » بإمكانات فائقة، تشمل الذاكرة والتخطيط والدقة في التعامل مع الصور والفيديوهات والنصوص والصوت وغيرها من البيانات.

ومن المتوقع أن يشكل نظام « جيميني » طفرة كبرى في مجال أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالمقارنة بما هو عليه اليوم، وحسب سيسي هسياو، نائبة رئيس شركة جوجل، فإن النظام الجديد قادر على التحدث بالصور مع البشر، موضحة « يمكنك أن تطلب من « جيميني » أن يرسم لك في 3 صور الخطوات الخاصة بتزيين كعكتك وسيقوم بالفعل بذلك بكل سهولة.

ويتوقع أن يقدم « جيميني » تطويرا لمنتجات جوجل التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل « بارد » و »مساعد جوجل » لزيادة دقتها وتقليص هامش الأخطاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *