متابعات

مراكش ضمن أفضل 10 وجهات سياحية لسنة 2024

تواصل المدينة الحمراء تألقها في عالم السياحة٬ حيث تسعى باستمرار للتربع على عرش السياحة العالمية مستقطبة ملايين السياح من مختلف بقاع الأرض٬ لتأتي بذلك ضمن قائمة أفضل 10 وجهات سياحية لسنة 2024.

وقد احتلت مراكش المرتبة السادسة في قائمة أفضل 10 وجهات سياحية لزيارتها في 2024، وفقًا لشركة Airbnb، المنصة المتخصصة في تسويق الإقامات السياحية، الشيء الذي يعتبر اعترافا دوليا جديدا بالمدينة الحمراء، التي أصبحت مكانًا لا يمكن تجاوزه في السياحة العالمية.

وحلت مدينة البهجة في المرتبة السادسة ضمن هذه القائمة، متجاوزة بذلك مدنا سياحية كبيرة مثل سالفادور دي باهيا (البرازيل) في المرتبة السابعة، باريس (فرنسا، المرتبة الثامنة)، ملبورن (أستراليا، المرتبة الحادية عشرة)، طوكيو (اليابان، المرتبة الخامسة عشرة)، وريو دي جانيرو (البرازيل، المرتبة السادسة عشرة).

الخمس مراكز الأولى في التصنيف تحتلها على التوالي إنديانابوليس (الولايات المتحدة)، وارسو (بولندا)، أوساكا (اليابان)، كيوتو (اليابان)، وبوينس آيرس (الأرجنتين).

وجدير بالذكر أن مراكش كانت في المقدمة من حيث حجوزات عملاء شركة الطيران الفرنسية ترانسافيا لعطلات نهاية العام، التي بدأت في منتصف سبتمبر.

وقد تفوقت مراكش بشكل متقدم على تونس وثلاث مدن أوروبية، هي بورتو (البرتغال)، سيفييا (إسبانيا)، ولشبونة (البرتغال). ومن المنتظر أن تجذب مراكش المزيد من السياح الدوليين خلال عام 2024، بعد هذه الترقية الرائعة من هذه المنصة الدولية.

وفي تقريرها الشهري لشهر نونبر الماضي، كشفت مديرية الدراسات والتوقعات المالية (DEPF) التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية أن 12.3 مليون سائح قد زاروا المملكة حتى نهاية أكتوبر، بزيادة قدرها 39% مقارنة بـ 8.8 ملايين وصول تم تسجيله في أكتوبر 2022. وشهدت مراكش أكبر زيادة (68%)، تليها أكادير (35%)، الدار البيضاء (40%)، طنجة (26%)، فاس (46%)، والرباط (35%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *