متابعات

إنزال وطني للممضرين رفضا “للعرض الحكومي”

أعلنت النقابة المستقلة للممرضين استعدادها لتنظيم إنزال وطني أمام مقر البرلمان بالرباط يوم السبت 20 يناير الجاري، رفضا لما اسمته بـ”العرض الكارثي” الذي تقدمت به الحكومة لحل ملف الممرضين وتقنيي الصحة.

كما دعت نقابة الممرضين “خوض إضراب لمدة 72 ساعة أيام 30 و 31 يناير وفاتح فبراير 2024 مرفوق بمسيرة وطنية يوم الخميس من مقر البرلمان نحو المقر المركزي للحزب الأغلبي”.

ودعت النقابة، في بيان صدر أمس الثلاثاء 16 يناير الجاري، لتعميم حمل الشارة السوداء طيلة هذا الأسبوع، واستمرار “التحركات النضالية الجهوية طيلة هذا الأسبوع مع تجسيد اعتصامات قوية بالاقاليم، وإضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الاربعاء والخميس 24 و 25 يناير الجاري مرفوق بمسيرة وطنية يوم الخميس من البرلمان في إتجاه مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وأكدت النقابة،” رفضها البات للعرض الكارثي الذي تقدمت به الحكومة لحل ملف الممرضين وتقنيي الصحة”.

وقالت النقابة،إنها “ستنتزع حقوقها وبقوة في الميدان، معتبرة أن الممرضين وتقنيي الصحة اليوم أمام خيار لا مفر منه وهو الضرب بقوة وبكل الوسائل والسبل الممكنة.”

وتعهدت الحكومة، من خلال الحوار الذي تجريه مع النقابة العاملة في القطاع بإقرار زيادة في الأجر الثابت من خلال التعويض عن الأخطار المهنية للممرضين بقيمة 800 درهم صافية وبقيمة 600 درهم صافية لكل فئات الإداريين والتقنيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *